اليوم نيوز

مساعدات تركية تصل عبر البحر الأحمر

اليوم نيوز-بورتسودان

استقبل ميناء بورتسودان، باخرة المساعدات التركية الثانية، والتي تحتوي على 18 ألف خيمة وبطاطين وكميات من مواد الإيواء والصحة العامة.
وعبر وزير الثقافة والإعلام جرهام عبد القادر لدى استقبال الباخرة، عن تقدير السودان للجهود التركية ووقفتها مع السودان خلال أزمة الحرب الحالية والكوارث الطبيعية خاصة السيول والأمطار التي تأثرت بها قطاعات واسعة من المواطنين.

وكان في استقبال المنحة التركية بميناء بورتسودان اليوم وزير الثقافة والإعلام، ووزير النقل، ووالي البحر الأحمر، بجانب مفوض العون الإنساني والسفير التركي ومدير الموانيء وعدد من المسؤولين.
وأشار جرهام في تصريحات صحفية، إلى عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتركيا، مبينا أن علاقات البلدين متجذرة ، معددا أوجه التعاون والدعم التركي للسودان.

من جهته قال السفير التركي بالسودان فاتح يلدز، إن المنحة التركية تحتوي على 18 ألف خيمة وبطاطين وكميات من مواد الإيواء والصحة العامة، مؤكدا استمرار تركيا في تقديم المساعدات للمتضريين من الحرب والسيول والفيضانات بالسودان، وقال إن تركيا بهذا العمل، ترد الجميل للسودان، معبرا عن امتنان تركيا لوقوف السودانيين معها خلال كارثة الزلزال التي ضربت تركيا الفترة الماضية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.