اليوم نيوز

“الصناعة” تتحدث عن خارطة طريق لإعادة وتشغيل المصانع

بورتسودان – اليوم نيوز

كشفت وزيرة الصناعة محاسن على يعقوب إن المؤتمر سيضع خارطة طريق إقتصادية لإعادة تشغيل المصانع التي تم تدميرها تدميرا ممنهجا للبنية التحتية والإنشاءات الإقتصادية مما ادى الى تناقص اعداد المنتجات المحلية في الأسواق وظهور المنتجات الأجنبية، مشيرة الى أن قطاع الصناعة كان القطاع الذي تعتمد عليه البلاد لسنوات في سد الخدمات التي يحتاجها المجتمع وتشغيل الأيادي العاملة.

 

وقالت الوزيرة لدى مخاطبتها، مؤتمر تنمية وتطوير الصناعات السودانية اليوم الخميس، بقاعة الشمندورة ببورتسودان، أن المؤتمر يعتبر فرصة سانحة لوضع خريطة إقتصادية إستثمارية لتحقيق القيمة المضافة والإستفادة من موارد البلاد الزراعية والحيوانية،وأنه أيضاً يهدف إلى التعريف بدور القطاع الصناعى السودانى وتشغيل الطاقات العاطلة والمتعطلة بالقطاع، لافتة إلى أن قطاع الصناعة الآن يلعب دوراً مهم لإعمار البلاد.

 

مضيفة ان القطاع الصناعى ظلّ يلعب دوراً مسانداً ورافداً للكثير من ايردات الدولة وأن الظروف التى الحقت بالبلاد من سرقة وحرق للمستوعات أدت إلى اغراق الأسواق بالسلع المستوردة والمهربة.

 

مؤكدة ان المؤتمر يركز على وضع أسس لبناء صناعة متطورة ومستدامة. وأضافت أن وزارة الصناعة من خلال المؤتمر تسعى للخروج بتوصيات تؤدي لأحداث نهضة اقتصادية من خلال قيمة مضافة لجميع الموارد المتاحة بالبلاد.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.