اليوم نيوز

ماهي حقيقة الهجوم على مقر حركة مسلحة بـ شرق السودان؟

متابعات – اليوم نيوز – أعلنت حركة تحرير شرق السودان أن مقرها في حي الختمية الجديدة بكسلا تعرض لهجوم من قبل أفراد مسلحين يوم الثلاثاء. وأفادت الحركة في بيان لها بأن مسؤول مكتبها في ود الحليو قد تم اعتقاله من قبل جهات مجهولة.

 

 

واتهمت الحركة جهات غير محددة بمحاولة تشتيت انتباهها نحو قضايا ثانوية لا قيمة لها في هذا الوقت الحرج بالنسبة للدولة السودانية.

 

 

وأكدت الحركة أنها لن تنجر إلى ما وصفته بالمعارك الجانبية المصطنعة، لكنها شددت في الوقت ذاته على أنها لن تسمح بأن تصبح مقراتها هدفاً للمتفلتين. وطالبت الجهات الأمنية في الولاية بتسليم هؤلاء المتفلتين وتطبيق القانون لضمان استقرار الأمن في المنطقة.

 

 

وأوضحت الحركة أنها تستعد لتخريج الدفعة الثانية من قواتها بعد استكمالهم للتدريب، وأن الدفعة الثالثة بدأت تتوافد إلى مكاتب الولايات المختلفة لتبدأ تدريبها بعد تخريج الدفعة الثانية مباشرة.

 

 

وأكدت الحركة عزمها على مواصلة محاربة خطاب الكراهية ومواجهة من وصفتهم بزارعي الفتن بين مكونات الإقليم، مشددة على أن وحدة شعوب المنطقة هي أولى أولوياتها.

 

 

تأسست الحركة العام الماضي وتقوم بتدريب قواتها في معسكرات داخل أراضي دولة إريتريا المجاورة. وتستضيف إريتريا أربعة معسكرات تدريب لقوات من شرق السودان، من بينها قوات مؤتمر البجا بقيادة موسى محمد أحمد، وقوات الجبهة الشعبية المتحدة بقيادة الأمين داوود، ومحمد طاهر بيتاي رئيس الحركة الوطنية للعدالة والتنمية في شرق السودان.

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.