اليوم نيوز

لحل أزمة الخبز.. قرارات عاجلة لـ والي الخرطوم

متابعات – اليوم نيوز – قام والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، اليوم بزيارة واسعة شملت وكلاء شركات الدقيق وعددًا من المخابز للوقوف على سير الأداء وتوفير الخدمات في إطار اهتمام الولاية بقضايا المواطن. تأتي هذه الزيارة بعد تصاعد سعر الدولار، مما أدى إلى زيادة أسعار الدقيق والخبز والمحروقات.

 

أهداف الزيارة

أوضح والي الخرطوم أن الهدف من الزيارة هو الاطمئنان على توفر الدقيق ومدخلات صناعة الخبز، بالإضافة إلى التعرف على المشكلات التي يواجهها وكلاء الدقيق وأصحاب المخابز. وأشار إلى أن الحوار معهم يعد خطوة تمهيدية لاتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تصاعد أسعار الخبز بعد التباين الذي ظهر في الأسعار بين مخبز وآخر.

 

تصريحات مدير مكتب سيقا

أكد مدير مكتب سيقا بأمدرمان وكرري توفر كميات كبيرة من الدقيق. وأوضح أن سيقا قدمت حافزًا للمخابز بتخصيص 5000 جوال يتم توزيعها مجانًا على 274 مخبزًا، بواقع 4 جوالات لكل مخبز يسحب 100 جوال. كما توفر سيقا الخميرة مجانًا للمخابز، ويتكفل الوكلاء بترحيل الدقيق حتى المخابز.

 

تطمينات الوالي للمواطنين

طمأن والي الخرطوم المواطنين بأن الدقيق متوفر، وأن سيقا حريصة على توزيع منتجاتها بسعر الإنتاج. وأكد أن الولاية تسعى لتقليل التكلفة تقديرًا لظروف المواطنين في ظل الحرب.

 

كما أشار إلى أن الولاية ستقوم بزيارات دورية للمخابز لحل مشاكلهم.

 

جولة في مركز توزيع سين للغلال

شملت جولة الوالي زيارة مركز توزيع سين للغلال، حيث أوضح الوكيل أنهم يتوقعون وصول كميات كبيرة من الدقيق خلال الأيام القادمة.

 

وأكد أن سين تعمل على توفير دقيق المخابز، بالإضافة إلى فتح نافذة لبيع الدقيق بالقطاعي للأفراد.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.