اليوم نيوز

الولاية الشمالية تشهد أمطارًا وسيولًا تتسبب في وفاة 20 شخصًا وانهيار مئات المنازل

متابعات – اليوم نبوز – أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية وفاة 20 شخصًا وإصابة 118 آخرين جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة من الولاية منذ بداية فصل الخريف وحتى السبت العاشر من أغسطس الجاري.

 

 

وفقًا للتقرير التراكمي الصادر عن الغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة، تعرضت الولاية لأضرار جسيمة، حيث انهار 904 منازل بالكامل و3185 منزلًا جزئيًا، مما أدى إلى تضرر 4185 أسرة بشكل كامل. كما تعرضت 24 مرفقًا حكوميًا لأضرار، وأصيب 43 شخصًا بلدغات العقارب وتم إسعافهم. وتعرضت 83 منطقة في الولاية الشمالية لأضرار بالغة نتيجة السيول والأمطار.

 

 

أفاد التقرير أن أجزاء واسعة من الولاية الشمالية، خاصة في محليات مروي والدبة جنوب الولاية ومحليتي البرقيق ودلقو شمالًا، شهدت أمطارًا غزيرة وسيولًا في العاشر من أغسطس، ما أدى إلى وفاة وإصابة العديد من الأشخاص وانهيار مئات المنازل، إضافة إلى قطع عدد من الطرق القومية والداخلية.

 

 

وأطلقت وزارة الصحة بالولاية الشمالية نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للتدخل السريع لمساعدة المتضررين، خاصة في محلية مروي التي تعرضت لأمطار غزيرة وسيول جارفة.

 

 

تداول المواطنون والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن هطول أمطار غزيرة وسيول في منطقة تنقاسي بمحلية كريمة بالولاية الشمالية، والتي خلفت خسائر كبيرة لم يتم حصرها بعد، مع انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في المنطقة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.