اليوم نيوز

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين عبدالفتاح البرهان وأنتوني بلينكن

متابعات – اليوم نيوز – أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتصالًا ثانيًا مع رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لبحث سبل تحقيق التنفيذ الكامل لإعلان جدة، والذي يهدف إلى حماية المدنيين في السودان.

 

 

وفقًا لما صرحت به المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتل، ناقش بلينكن مع البرهان الأزمة السودانية، حيث أكد مجددًا على أهمية مشاركة الأطراف السودانية في محادثات السلام الجارية في سويسرا. وتهدف هذه المحادثات إلى تحقيق التنفيذ الكامل لإعلان جدة، الذي ينص على حماية المدنيين وضرورة الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية.

 

 

وأشارت باتل إلى أن الشركاء الدوليين اجتمعوا لدعم هذه المفاوضات التي تستضيفها كل من سويسرا والمملكة العربية السعودية. وتسعى هذه المفاوضات إلى التوصل إلى وقف شامل للأعمال العدائية في السودان، بالإضافة إلى إنشاء آلية مراقبة لضمان تنفيذ هذه الالتزامات.

 

 

أكد بلينكن أن الأهداف التي تسعى المحادثات لتحقيقها تعكس الالتزامات الواردة في إعلان جدة، مشددًا على الحاجة الملحة لإنهاء الحرب بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع. كما أكد على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية لملايين السودانيين الذين يعانون جراء النزاع المستمر.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.