اليوم نيوز

كهرباء سنار تزف البشريات لسكان الولاية

متابعات – اليوم نيوز – أعلن المهندس أحمد موسى، مدير محطة توليد كهرباء سنار، عن اكتمال العمل لإعادة تشغيل إحدى التوربينتين في محطة توليد كهرباء سنار، وذلك بعد جهود استمرت لمدة شهر لإصلاح الأعطال التي كانت قد أوقفتها عن العمل.

 

تفاصيل تشغيل التوربينة

وأوضح المهندس موسى أن التوربينة ستعمل بطاقة قدرها 4 ميقا وات، بعد أن كانت تعمل بطاقة 5 ميقا وات قبل حدوث العطل. وأشار إلى أن القوة القصوى للتوربينة تبلغ 7.5 ميقا وات، بينما تصل القدرة الإجمالية للتوربينتين إلى 15 ميقا وات. ومع ذلك، بسبب انتهاء فترة صلاحية التوربينتين، سيتم تشغيلهما بطاقة أقل من طاقتهما القصوى لضمان استفادة المرافق الحيوية في مدينة سنار، مثل وحدة غسيل الكلى في المستشفى، وآبار المياه، وبيارة عريديبة.

 

التنسيق والتشغيل

أضاف مدير المحطة أن المحطة جاهزة للتشغيل، ولم يتبق سوى التنسيق مع شركة النقل والتوزيع لبدء تشغيل التوربينة واستفادة المرافق من الكهرباء.

 

شكر للعاملين والمجتمع المحلي

وجه المهندس أحمد موسى شكره للعاملين في المحطة الذين بذلوا جهودًا كبيرة في صيانة وتشغيل التوربينة، مشيدًا بخبراتهم الطويلة. كما شكر اللجنة الأمنية وقيادات المتحرك ومجتمع سنار، الذين ساهموا في مبادرة تشغيل المحطة عبر مجموعة سنار أرض التاريخ على وسائل التواصل الاجتماعي. وخص بالشكر المهندسين الذين قدموا نصائح هندسية قيمة، مثل خبير الطاقات المتجددة المهندس خالد بابكر.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.