اليوم نيوز

جادين في قبضة الاستخبارات العسكرية

متابعات – اليوم نيوز – أعلن حزب الأمة القومي أن شعبة الاستخبارات العسكرية بالجيش السوداني قامت باعتقال عضو الحزب ووزير الطاقة والنفط السابق، المهندس جادين علي العبيد، من منزله في الجزيرة أبا بولاية النيل الأبيض.

 

بيان حزب الأمة القومي

في بيان رسمي، حمّل حزب الأمة القومي الاستخبارات العسكرية مسؤولية سلامة المهندس جادين علي العبيد، مطالباً بإطلاق سراحه فوراً. وأكد الحزب أن هذه الاعتقالات تعد تعديًا على حقوق الأفراد وتثير قلقًا بشأن سلامتهم وأمنهم.

 

ردود الفعل

لاقى هذا الاعتقال انتقادات واسعة من قبل أعضاء حزب الأمة القومي ومؤيديه، الذين عبروا عن قلقهم من تصاعد الانتهاكات ضد الشخصيات السياسية في السودان. وطالبوا الجهات المعنية بضرورة احترام حقوق الإنسان وضمان سلامة المعتقلين.

 

سياق الاعتقال

يأتي هذا الحادث في وقت تمر فيه السودان بفترة من الاضطرابات السياسية، حيث يشهد البلاد توترات بين القوى العسكرية والمدنية. ويعتبر اعتقال المهندس جادين علي العبيد من بين العديد من الاعتقالات التي استهدفت شخصيات سياسية بارزة، مما يزيد من تعقيد الوضع السياسي في السودان.

 

مطالبات بإطلاق سراح العبيد

أكد حزب الأمة القومي في بيانه على ضرورة الإفراج الفوري عن المهندس جادين علي العبيد، مشددًا على أن مثل هذه الاعتقالات تعيق جهود التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات القائمة وتؤدي إلى تفاقم الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد.

 

خاتمة

يدعو حزب الأمة القومي وجميع الأطراف المعنية إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والعمل على تعزيز السلم والاستقرار في السودان من خلال الحوار والتفاهم المتبادل، بدلاً من اللجوء إلى الإجراءات القمعية والاعتقالات التعسفية.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. [email protected] يقول

    ده حزب خرب مخترق من الجنجويد و حواضنهم ،من قمة راسه حتي اخمس قدميه.

  2. عبدالمنعم يقول

    واذا كات هذه الاعتقالات فى صالح الوطن والمواطن فمرحبا بها…..وانا متأكد بأنها كذالك…ولات الاحزاب هى سبب البلاوى كلها الحاصلة الان للبلاد ويكذبون ويكذبون ويكذبون حتى يصدقهم أعداء هذه البلاد والعملاء من المواطنين الموجودين داخل هذه البلاد وخارجها ويفضلون المال او السلطة او الاثنين معا على وطنهم واخوانهم من المواطنين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.