اليوم نيوز

اجتماع هام لـ مجلس الوزراء .. تعرف على التفاصيل

متابعات – اليوم نيوز – رأس وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء، الأستاذ عثمان حسين عثمان، يوم الاثنين اجتماعًا طارئًا بمجمع الوزارات في بورتسودان لمناقشة تداعيات السيول والأمطار التي ضربت الولايات المتأثرة خلال فصل الخريف.

 

 

خلال الاجتماع، تقرر إرسال وفد وزاري إلى الولايات المتأثرة بالسيول للوقوف ميدانيًا على الأوضاع ورصد الجهود الولائية والاتحادية المبذولة للحد من آثار الخريف.

 

 

وأشار وزير الثقافة والإعلام والناطق باسم الحكومة، الدكتور جرهام عبد القادر، في تصريح صحفي إلى أن الاجتماع استمع إلى تقارير من وزارات الداخلية، الزراعة والري، الحكم الاتحادي، الصحة، والمجلس الأعلى للبيئة. وتناولت التقارير آثار الخريف على الولايات والمناطق المتضررة، والآثار المترتبة على الموسم الزراعي، بالإضافة إلى أضرار مخلفات التعدين الأهلي.

 

 

وأكد جرهام أن الاجتماع ركز على موقف السيول والأمطار والمعالجات المطلوبة في الجوانب الصحية والإنسانية، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لاحتواء آثار التحول المناخي. وشدد على أهمية تكامل الجهود لتوفير الإحصائيات المرتبطة بالآثار والأضرار الكلية والجزئية للمواطنين والتأثيرات على التربة.

 

 

وأشار إلى أن الاجتماع سيكون له تأثير كبير في الفترة القادمة، حيث أن توجيهاته تصب في صالح المواطنين ومساعدتهم في مواجهة تداعيات السيول والأمطار.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.