اليوم نيوز

والي الخرطوم يزور مواطن فقد جميع أفراد أسرته في منزلهم

متابعات – اليوم نيوز – واصلت مليشيا الدعم السريع قصف الأحياء السكنية في مناطق كرري وأمدرمان وأمبدة، ضمن سلسلة جرائمها المستمرة ضد المدنيين. هذا القصف العشوائي أدى إلى مقتل عدد من الأبرياء وتسبب في إصابات جسيمة لعدد كبير من السكان، مما يزيد من حجم المأساة الإنسانية في تلك المناطق.

 

زيارة والي الخرطوم لأسر الشهداء والمصابين

قام والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الأربعاء بزيارة إلى أسر شهداء القصف، حيث اطلع على أحوال الجرحى والمصابين. رافقه في الجولة مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية، صديق فريني، حيث شملت الزيارة مركز بردايس لإيواء الوافدين من مواقع مختلفة. تعرض هذا المركز للقصف أثناء ممارسة الأطفال للرياضة، مما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة 13 آخرين بجروح.

 

معاناة مستمرة لعائلات الشهداء

كما زار الوالي بيت الشهداء في منطقة الجرافة، حيث استشهد جميع أفراد الأسرة باستثناء الوالد. وأوضح الوالي أن هذه الأعمال الوحشية تعكس استهداف المليشيا المباشر للمواطنين الأبرياء، مؤكداً أن هذه الجرائم تضاف إلى سجل الممارسات الجبانة للمليشيا، والتي تهدف إلى تشريد الأسر واستهدافهم بالقصف العشوائي.

 

نداء عاجل لحماية المدنيين

تصاعدت الدعوات لحماية المدنيين في ظل استمرار الهجمات العشوائية التي تشنها مليشيا الدعم السريع على الأحياء السكنية، حيث تتعرض حياة المواطنين للخطر بشكل يومي في مناطق النزاع.

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.