اليوم نيوز

حديث مهم لـ والي الخرطوم عن المقاومة الشعبية

متابعات – اليوم نيوز – أكد والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أن المقاومة الشعبية في ولاية الخرطوم قد قدمت حتى الآن أكثر من مائة شهيد في سبيل حماية الأحياء السكنية، وخاصة في منطقة أم درمان القديمة.

 

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت المقاومة بشكل كبير في إعادة الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة.

 

زيارة اللجنة القومية للإستنفار إلى الخرطوم

بدأت اللجنة القومية للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية زيارة إلى ولاية الخرطوم اليوم الأربعاء. عقد رئيس اللجنة اللواء معاش بشير الباهي ووفده المرافق اجتماعاً مع والي الخرطوم، بحضور رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية الفريق نصرالدين عوض الكريم وأعضاء آخرين من اللجنة.

 

إعادة تشكيل اللجنة العليا للإستنفار

أوضح والي الخرطوم أن الولاية قامت بإعادة تشكيل اللجنة العليا للإستنفار وفقاً لموجهات اللائحة الجديدة. وأشار إلى أن الولاية بدأت عمليات الاستنفار منذ الأيام الأولى للحرب، حيث ساعدت المواطنين في حماية الأحياء السكنية، وتصدت لمحاولات المليشيات دخول أحياء كرري.

 

إنجازات اللجنة السابقة في ولاية الخرطوم

أكد الوالي أن اللجنة السابقة حققت إنجازات ملموسة، منها تدريب المستنفرين ودفعهم إلى الخطوط الأمامية. وقدمت المقاومة الشعبية أكثر من مائة شهيد بالإضافة إلى الإسهام المدني في إعادة الخدمات لمنطقة أم درمان القديمة.

 

دعم اللجنة القومية لولاية الخرطوم

أكد رئيس اللجنة القومية للإستنفار، اللواء معاش بشير الباهي، أن ولاية الخرطوم تتحمل العبء الأكبر في هذه الحرب. وأشار إلى ضرورة توظيف المستنفرين لتحقيق الانتصار ودعم جهود والي الخرطوم في خدمة مواطني الولاية. وأكد أن اللجنة القومية ستعمل على دعم اللجان الولائية وتمكينها من أداء واجباتها بشكل أفضل.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.