اليوم نيوز

مالك عقار يطلع على الوضع الصحي بالسودان وتطورات مكافحة الأوبئة

متابعات – اليوم نيوز – اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على الأوضاع الصحية في السودان، بما في ذلك موقف الأوبئة والأمراض والاحتياجات الدوائية والطبية.

 

جاء ذلك خلال لقائه بوزير الصحة، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، في مكتبه ببورتسودان اليوم، حيث قدم الوزير تقريرًا حول جهود وزارة الصحة في مكافحة الأوبئة، خاصة حالات الكوليرا التي ظهرت مؤخرًا في ولاية كسلا وبعض الولايات الأخرى.

 

جهود مكافحة الأوبئة ودعم وزارة المالية

ناقش الاجتماع استجابة وزارة المالية لحملة مكافحة الأوبئة وإصحاح البيئة، بالإضافة إلى توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين. وركز اللقاء على الاستقرار الملحوظ في الموقف الدوائي بالبلاد بعد تدشين المخازن الرئيسية في البحر الأحمر وبدء تنفيذ الاستراتيجية الخمسية للإمدادات الطبية.

 

زيارة مرتقبة لمدير منظمة الصحة العالمية

تطرق الاجتماع أيضًا إلى الترتيبات الجارية للزيارة المرتقبة لمدير منظمة الصحة العالمية، التي من المتوقع أن تتم الأسبوع القادم، حيث سيقوم بالوقوف على الأوضاع الصحية والموقف الدوائي في البلاد في ظل الحرب وتأثيرها على الوضع الصحي والإنساني.

 

الاستعدادات لمؤتمر تطوير الصحة بالقطاع الشرقي

كما تناول اللقاء الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر الأول لتطوير الصحة بالقطاع الشرقي، المقرر عقده في سبتمبر القادم.

 

تقرير وزير الصحة حول وباء الكوليرا

في تصريح صحفي، أوضح وزير الصحة أن حالات الإصابة بوباء الكوليرا بلغت 354 حالة مع تسجيل 22 حالة وفاة. وأشار إلى أن وزارة المالية خصصت مبلغ مليار جنيه للحملة الابتدائية لمكافحة الوباء، مع التركيز على تفعيل الشراكات والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإصحاح البيئة وتوفير مياه الشرب وتنظيم حملات توعية صحية.

 

استقرار الموقف الدوائي وخطة التوزيع

أشار الدكتور هيثم إلى أن الموقف الدوائي يشهد استقرارًا في معظم ولايات السودان، وأن الوزارة وضعت خطة طموحة لتوزيع الدواء على جميع الولايات، بما في ذلك مناطق سيطرة مليشيا الدعم السريع المتمردة.

 

وأوضح أن الوزارة تعمل على ترتيب فتح مسارات لإيصال المساعدات إلى المناطق المنقطعة، خاصة في مناطق النيل الأزرق والأبيض وإقليم دارفور.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.