اليوم نيوز

إدارة امتحانات الشهادة السودانية تم نقلها لـ هذه الولاية

متابعات - اليوم نيوز

متابعات – اليوم نيوز – أكد الدكتور أحمد الخليفة عمر، المفوض بتسيير أعمال وزارة التربية والتعليم، أن يوم 15 سبتمبر الجاري سيكون الموعد النهائي لتسجيل وحصر الطلاب الممتحنين للشهادة الثانوية، دفعة 2023 المؤجلة.

وشدد على أن اكتمال عملية الحصر يعد بداية للدخول في مراحل تنفيذ امتحانات الشهادة الثانوية، موضحاً أن ذلك سيمكن الوزارة من تحديد أماكن تواجد الطلاب الممتحنين بعد النزوح الذي فرضته الحرب.

وأشار الخليفة إلى أن معرفة أماكن تواجد الطلاب ستساعد الوزارة في تحديد مراكز الامتحان داخل وخارج السودان، مبرزاً أن هناك مراكز معتمدة خارج البلاد.

كما أوضح أنه تم التواصل مع وزارة الخارجية للإبلاغ عن أي مراكز إضافية في الدول التي نزح إليها الطلاب للتحقق من مدى مطابقتها لمعايير مراكز امتحانات الشهادة الخارجية.

وأضاف أن السفارات السودانية ستشرف على هذه المراكز.

وأكد الخليفة أن عملية الحصر تحتاج إلى تضافر جهود المعلمين، الطلاب، وأسرهم لإكمالها، داعياً إلى الإسراع في إنهائها. كما طمأن الطلاب بأن الوزارة ملتزمة بإيصال أوراق الامتحانات لكل طالب في مكان تواجده.

وعلى صعيد موعد الامتحانات، كشف الخليفة أن الوزارة بصدد تقديم مقترح لمجلس امتحانات السودان لمناقشته واعتماده، مؤكداً أن الموعد سيعلن بوقت كافٍ يسمح للطلاب بالتحضير والمراجعة.

وأشار إلى أن مجلس الامتحانات سيقترح مراكز الامتحانات بناءً على أماكن تواجد الطلاب، على أن تقوم اللجنة العليا بتأمينها.

وفي سياق آخر، أعلن الخليفة عن اكتمال الترتيبات لنقل إدارة الامتحانات إلى ولاية نهر النيل خلال أسبوعين، بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء، مقدماً شكره لحكومة الولاية لموافقتها على استضافة الإدارة وتخصيص مدرسة عطبرة الثانوية كمقر لها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.