اليوم نيوز

فرق الاستجابة السريعة تتدخل للوقاية من الكوليرا بهذه المحلية

اليوم نيوز-متابعات

تتواصل حملة التدخلات المتكاملة للاصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض والتصدي للاوبئة ، بقرى محلية القولد ، بالشراكة مع لجان التسير ، تحت إشراف المدير التنفيذي للمحلية ، عبدالمجيد دهب.

وشملت التدخلات انطلاق عدد من الفرق ، فريق بالتعاون مع الهلال الاحمر يعمل على توزيع الكلور والبحث عن الحالات والتوعية الصحية داخل المنازل .

وايضا فريق الاستجابة السريعة التقصي عن الحالات ورش وتعقيم المناطق التي ظهرت بها حالات الإسهال المائي .

بالإضافة إلى حملة اصحاح البيئة التي انتظمت عدد من قرى محلية القولد ، الرش الرزازي داخل المنازل ، ورش مواقع توالد الطور اليرغي ، وكلورة مياه الشرب المصادر والكلورة المنزلية ، ونقل ومعالجة النفايات ، والتثقيف الصحي والتوعية من الأمراض الناجمة عن آثار الخريف وكيفية غسل الأيدي .

وأكد عبدالسلام احمد مدير الشئون الصحية بمحلية القولد ان الوضع تحت السيطرة ، حيث انتظمت العديد من حملات الاصحاح البيئة عدد من قرى المحلية .

وايضا فرق الاستجابه السريعة التي تعمل في عدد من المناطق ، على تعقيم المنازل وكلورة مياه الشرب والتثقيف الصحي ، و البحث عن حالات الإسهال المائي .

وافادت سماح كنه مشرف فريق الاستجابة السريعة للتدخلات الصحية ، ان الفريق يعمل عن تقصي حالات الإسهال المائي الحاد وسط المخالطين من اسر المرضى ، يتم التعقيم في كل المناطق التي تحرك فيها المريض، والعمل على كلورة مياه الشرب والتثقيف الصحي لأفراد للاسرة .

وناشدت المواطنين باستخدام حبوب الكلور المنزلي لمياه الشرب .

وأضافت هنالك اتيام من المتطوعين من الهلال الاحمر يشاركون معنا بتقديم رسائل صحية عن استخدام الكلور في مياه الشرب ، ويتجولون داخل الأحياء من منزل إلى منزل .

وتحدث الطبيب حازم كمال
عن الكوليرا اسهال مائي حاد ، للوقاية منه النظافة الشخصية ومكافحة الذباب وتقطية الطعام .
ودعا المواطنين بالتبليغ لاغرب وحدة صحية في حال ظهور الإسهال المائي .
واشاد عدد من المواطنين بالتدخلات السريعة لفريق الاستجابة الذي يعمل على تعقيم المنازل وكلورة مياه الشرب والتثقيف الصحي والبحث عن الحالات .

واكدو وقوفهم مع إدارة الصحة باستنفار الشباب للمشاركة في حملة اصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.