اليوم نيوز

مدينة كوستي تكافح الشائعات بالدراما

متابعات- اليوم نيوز

اتجهت اللجنة الإعلامية لإدارة الأزمة ودحض الشائعات بولاية النيل الأبيض، إلى مكافحة الشائعات بتنظيم عروضاً مسرحياً عن الاشاعات وأثرها في المجتمع لمنسوبي شرطة محلية كوستي.

 

تم ذلك بالتنسيق مع إدارة الثقافة والإعلام بمحلية كوستي، بحضور العميد شرطة علي محجوب مدير شرطة محلية كوستي وادم يحيى عبدالله رئيس اللجنة الإعلامية لإدارة الأزمة ودحض الشائعات بالولاية وبمشاركة مجموعة الهزيم المسرحية.

 

المزيد من المشاركات

وقال مدير شرطة محليه كوستي إن الإشاعة أصبحت أداة من أدوات الحرب ومن المهددات الأمنية في إدخال الهلع وسط المواطنين بغرض زعرعة الأمن ونهب الممتلكات.

واكد أن منسوبي الشرطة هم مصدر ثقة للمواطن فلابد من التحقق من المعلومات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي وأشاد باللجنة العليا لدحض الشائعات في تنوير وتوعية المجتمع بخطورة الشائعات.

 

من جهته أوضح ادم يحيى عبدالله رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمة ودحض الشائعات بالولاية أن هذه البرامج والعروض المسرحية هي جزء من عمل اللجنة في البرامج الجماهيرية لزيادة وعي المواطنين بخطورة الإشاعات وأثرها في المجتمع ، وأضاف أن الإشاعة سلاح خطير أصبحت تستخدمه المليشيا المتمردة بتخطيط دقيق بالتزامن مع هجومها على المدن بغرض ترويع المواطنين العزل.

 

وقال إن الشرطة لها دورا كبيرا في تماسك الأمن الداخلي وكشف الخلايا النائمة، وحيا رئيس اللجنة الإعلامية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمستنفرين والمقاومة الشعبية التي استبسلت في صد الهجوم الغاشم على مدينة سنجة بولاية سنار.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.