اليوم نيوز

على طريقة ود النورة .. كارثة جديدة بـ جلقني

متابعات – اليوم نيوز – اتهم تجمع شباب سنار، يوم الاثنين، مليشيا الدعم السريع بارتكاب مجزرة جديدة في قرية جلقني جنوب محلية أبو حجار بولاية سنار، مما أسفر عن مقتل 15 مدنيًا ومنع الأهالي من دفن جثث الضحايا.

 

 

بحسب بيان صادر عن تجمع شباب سنار، استهدفت مليشيا الدعم السريع القرية الواقعة على الضفة الغربية للنيل الأزرق، والتي تبعد بضع كيلومترات عن مدخل ولاية النيل الأزرق، حيث قامت بمداهمة جميع أحياء القرية وإطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين دون سابق إنذار.

 

 

وأشار البيان إلى أن أهالي قرية جلقني حاولوا بشجاعة الدفاع عن قريتهم باستخدام الأسلحة المتاحة، إلا أن تلك المحاولات لم تكن كافية أمام القوة العسكرية لمليشيا الدعم السريع التي استخدمت مدافع ثنائية ورشاشات آلية ضد المزارعين البسطاء.

 

 

وأسفرت الهجوم عن مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة العديد بجروح، وفقًا للبيان. وأكد تجمع شباب سنار أن مليشيا الدعم السريع منعت الأهالي من دفن جثث ضحاياهم كعقاب على مقاومتهم.

 

 

يُذكر أن قوات الدعم السريع كانت قد سيطرت على سنجة، عاصمة ولاية سنار، في أواخر يونيو المنصرم، وتمددت سيطرتها لتشمل معظم محليات الولاية، بما في ذلك أبو حجار والدندر.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.