اليوم نيوز

هل تحققت تنبؤات فرانك هوجربيتس بوقوع زلازل في السودان والسعودية؟

متابعات – اليوم نيوز – شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلات واسعة بعد تنبؤات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس التي تحققت بوقوع زلزالين في منطقة البحر الأحمر، أحدهما في السودان والآخر في السعودية.

 

 

ضرب زلزال بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر منطقة بورتسودان في السودان، فيما رصدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية زلزالاً وسط البحر الأحمر على بعد 161 كيلومترًا غرب محافظة الليث، في الساعة 12:09 صباحًا، دون تسجيل أضرار أو إصابات حتى الآن.

 

 

هوجربيتس كان قد نشر قبل خمسة أيام توقعًا على منصته الرسمية في “X” (تويتر سابقًا)، أشار فيه إلى احتمال وقوع نشاط زلزالي في الفترة من 26 إلى 27 يوليو، مُرجعًا ذلك إلى التقارب الهندسي الكوكبي قرب اكتمال القمر في 21-22 يوليو، والذي يتسبب في استجابة زلزالية لاحقة.

 

 

المزيد من المشاركات

هذا التنبؤ الذي ثبت هوجربيتس على صفحته، ورافقه بحلقة على يوتيوب، أثار اهتمام العديد من المتابعين وأعاد الجدل حول مدى دقة تنبؤاته.

 

 

كما أكدت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية السودانية تعرض منطقة منتصف البحر الأحمر لعدة زلازل خفيفة صباح اليوم، لكن لم يتم تأكيد هذه الهزات من قبل محطات الزلازل التابعة للهيئة بسبب تأثير الحرب الدائرة على البنية التحتية للسيرفرات وتحليل البيانات.

 

 

تستمر السلطات المحلية في مراقبة الوضع وتقييم الأضرار المحتملة في المنطقة التي تشهد نشاطًا زلزاليًا مستمرًا، مما يستدعي اتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة السكان.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.