اليوم نيوز

بالصور.. تمهيداً لمعاودة بثها قريباً، وصول الأجهزة والمعدات الجديدة لقناة ولاية الخرطوم

متابعات – اليوم نيوز – وصلت اليوم الجمعة إلى أمدرمان الأجهزة الجديدة لقناة الخرطوم، التي تعرض مقرها في شارع النيل لأعمال نهب واسعة وتدمير شبه كامل للاستديوهات وملحقاتها على يد المليشيات المتمردة.

 

 

استقبال الأجهزة وتصريحات الوالي

استقبل والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، الأجهزة الجديدة مشيدًا بالجهود التي بذلتها حكومته على مدار الأشهر الستة الماضية لاستجلاب هذه الأجهزة. وأشاد بالجهود التي قام بها المدير العام لهيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم، الدكتور يوسف الناير، والفريق الهندسي المعاون، الذين عملوا بجد لوضع مواصفات للأجهزة الحديثة التي تم استيرادها من خارج البلاد.

أكد الوالي أهمية وجود قناة الخرطوم في الوقت الراهن لتوصيل صوت مواطن الخرطوم، الذي ظل صامدًا وسط الاستهداف الممنهج من المليشيات. ووجه باتخاذ خطوات متسارعة لتركيب الأجهزة وبدء البث التلفزيوني في وقت دخلت فيه إذاعة الخرطوم مرحلة البث التجريبي.

 

المزيد من المشاركات

تجهيز المقر البديل واستعدادات البث

أكد مدير عام هيئة إذاعة وتلفزيون الخرطوم، الدكتور يوسف الناير، اكتمال تجهيزات المقر البديل. وأشار إلى أنهم كانوا في اجتماعات مكثفة لإعداد خارطة برامجية وتجهيز المواد التي تواكب المرحلة الراهنة. وأضاف أن عمليات تركيب الأجهزة والمعدات ستبدأ اعتبارًا من اليوم، وستعاود القناة بثها قريبًا.

 

أهمية القناة في المرحلة الراهنة

يشدد المسؤولون على أهمية قناة الخرطوم في هذه المرحلة الحرجة لنقل صوت المواطنين وتقديم المعلومات الهامة للمجتمع، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الولاية من استهدافات ممنهجة من قبل المليشيات.

تؤكد هذه الخطوة على التزام حكومة ولاية الخرطوم بتعزيز البنية التحتية الإعلامية وتقديم محتوى إعلامي يساهم في توعية المجتمع وتعزيز التواصل بين الحكومة والمواطنين. تعكس هذه الجهود التعاون المثمر بين مختلف الجهات المعنية لتجاوز التحديات وتحقيق الاستقرار الإعلامي في الولاية.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.