اليوم نيوز

وصول مساعدات قطرية إلى السودان لدعم المتضررين من السيول والفيضانات

متابعات – اليوم نيوز – وصلت إلى مطار بورتسودان شرقي البلاد طائرتان قطريتان محملتان بمساعدات إغاثية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، بهدف دعم المتضررين من السيول والفيضانات في ولايتي “الشمالية” و”نهر النيل”.

 

هذه المساعدات تأتي في ظل أزمة إنسانية حادة تعيشها المناطق الشمالية من السودان، حيث شهدت لأول مرة أمطاراً وسيولاً فوق المعدل تسببت في وفيات وتدمير كبير للمنازل.

 

محتويات المساعدات الإنسانية

تضمنت المساعدات التي تم نقلها على متن طائرتين عسكريتين 430 خيمة عائلية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من مواد الإيواء والبطاطين بلغت حوالي 6 آلاف قطعة. تهدف هذه المساعدات إلى توفير الإيواء الطارئ للمتضررين الذين فقدوا منازلهم نتيجة الفيضانات.

 

استقبال المساعدات في مطار بورتسودان

كان في استقبال الطائرتين وفد قطري وسوداني يضم القائم بالأعمال في السفارة القطرية بالسودان عبدالله بن راشد المهندي، والعميد ركن عبدالله مهنا الرمل الملحق العسكري بالسفارة، بالإضافة إلى ممثل مفوضية العون الإنساني في السودان الصادق آدم إبراهيم، وممثل الهلال الأحمر السوداني بركات فارس، ورئيس الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د. صلاح دعاك، ومدير منظمة قطر الخيرية طارق محي الدين.

 

جسر جوي مستمر من قطر إلى السودان

أوضح د. صلاح دعاك أن هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة من المساعدات القطرية المتواصلة للسودان، حيث وصل عدد الطائرات المحملة بالمساعدات إلى 26 طائرة حتى الآن، ومن المتوقع وصول طائرتين إضافيتين غداً، ليصل العدد الإجمالي للطائرات إلى 28 منذ بداية الأزمة.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.