اليوم نيوز

المجموعة المصرية السودانية تطرح رؤية لإنشاء منطقة حرة في أوسيف لتعزيز التبادل التجاري

متابعات – اليوم نيوز – طرحت المجموعة المصرية السودانية للتكامل الاقتصادي رؤية شاملة لإنشاء منطقة حرة في أوسيف بولاية البحر الأحمر، بهدف تسهيل وتعزيز التبادل التجاري بين السودان ومصر. خلال اجتماع عقد في القاهرة اليوم، أكد العضو المنتدب للمجموعة، حسان كمال الدين وقيع الله، على أهمية الإسراع في تنفيذ بورصة المنتج السوداني، مشيراً إلى عدد من المشروعات التكاملية التي ستخدم البلدين خلال الفترة المقبلة.

 

مناقشة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

ناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من قرب المسافة الجغرافية بين السودان ومصر لتعزيز عمليات التبادل التجاري. وتم التأكيد على ضرورة التنسيق بين الجانبين السوداني والمصري لتسهيل هذه العمليات، مع التركيز على توفير الأدوية والأغذية للشعب السوداني.

 

أهمية استكمال الاتفاقيات السابقة وتعزيز الشراكات

شدد الاجتماع على أهمية استكمال إجراءات الاتفاقيات السابقة بين البلدين، بالإضافة إلى التنسيق لإنشاء شراكات بين الشركات التجارية السودانية والمصرية. الهدف من هذه الشراكات هو العمل بتناسق تام لتحقيق مصلحة البلدين وتعزيز التعاون التجاري.

 

توفير الاحتياجات العاجلة وفق مواصفات الجودة

أشار حسان كمال الدين وقيع الله إلى ضرورة تكثيف الجهود لتوفير كافة الاحتياجات العاجلة من السلع التي يحتاجها الشعب السوداني، وفقاً لمواصفات الجودة المعتمدة.

 

وأكد على دعم مكونات مجلس إدارة المجموعة والإدارات المتخصصة للجهود التي تهدف إلى دفع مصلحة شعبي البلدين إلى الأمام.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.