اليوم نيوز

وزير الخارجية السوداني يُكذّب المبعوث الأمريكي

متابعات – اليوم نيوز – نفى وزير الخارجية السوداني حسين عوض علي بشدة مزاعم المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيريلو، التي ادعى فيها أن الوفد السوداني لمشاورات القاهرة قد خرق البروتوكول. وسخر الوزير من استخدام بيريلو لعبارة “خرق البروتوكول”، مطالبًا بتوضيح ما قصده المبعوث الأمريكي بتلك العبارة.

 

تصريحات وزير الخارجية السوداني

في تصريح لصحيفة “الشعب”، قال الوزير السوداني إن ما أشار إليه المبعوث الأمريكي “ليس صحيحًا”. وأوضح أن بيريلو نفسه أعلن عند وصوله إلى القاهرة أنه جاء لتنوير وزير خارجيته والمسؤولين المصريين بجولاته. وأضاف الوزير أن المبعوث الأمريكي كان عليه أن يتحلى بالنزاهة والأمانة وألا يلقي باللوم على السودان، مشيرًا إلى أنه كان يجب عليه الانتظار حتى وصول وفده الفني.

 

دفاع عن الوفد السوداني

دافع وزير الخارجية السوداني بشدة عن الوفد السوداني، مبينًا أن اثنين من أعضاء اللجنة الفنية للوفد وصلوا بالفعل إلى القاهرة، وأن بقية الوفد كانوا في انتظار إشارة من الدولة المنظمة، التي تقع عليها مسؤولية إخطارهم.

 

انتقاد لواشنطن

ألقى الوزير باللائمة على واشنطن، مشيرًا إلى أن عدم حضور الوفد الأمريكي لم يساعد الدولة المضيفة في إخطار رئيس الوفد السوداني بالحضور. وأكد أن الحكومة السودانية كانت تنظر إلى مشاورات القاهرة باعتبارها فرصة لتلقي الرد الأمريكي على مطالب الحكومة السودانية للإدارة الأمريكية، والتي حملها خطاب رئيس مجلس السيادة إلى وزير الخارجية الأمريكي. وأضاف أن هذه الردود ستكون أساس أي تطور مستقبلي في المحادثات.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.