اليوم نيوز

رغم تحديات الحرب.. الجمارك السودانية تحقق زيادة قياسية في الإيرادات بنسبة 214%

متابعات – اليوم نيوز – أعلنت قوات الجمارك السودانية عن تحقيق زيادة كبيرة في الإيرادات الجمركية خلال الأشهر الأخيرة، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 140% في شهر يونيو، ووصلت إلى 214% في يوليو، فيما سجلت زيادة بنسبة 180% في الشهر الجاري. واعتبرت إدارة الجمارك هذه النتائج إنجازًا مهمًا نظرًا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب، وما ترتب عليها من توقف إيرادات العربات وتعطل الواردات المرتبطة بفورم (IM).

 

 

وأوضح اللواء صلاح أحمد إبراهيم، مدير الجمارك، خلال منبر وزارة الداخلية الدوري، أنه لا يوجد ما يسمى بـ “الدولار الجمركي”، وإنما هو سعر تأشيري يتم استخدامه لتحصيل رسوم الجمارك بالعملة المحلية، مشيرًا إلى أن عمليات الاستيراد قد تتم بعملات غير الدولار.

 

 

كما أكد اللواء صلاح أن استيراد الملابس المستعملة محظور حفاظًا على صحة المواطنين. وأضاف أن دور الجمارك فيما يتعلق بالحاويات يقتصر على تحصيل الرسوم الجمركية، وأن الحاويات التي لا يتم تخليصها خلال شهرين تتحول إلى هيئة الموانئ البحرية وتُعتبر مهملات إذا لم يقدم صاحبها إقرارًا جمركيًا، لتقوم الموانئ بالتصرف فيها.

 

 

وتطرق اللواء إلى التحديات التي تواجهها الجمارك بسبب الحرب، مشيرًا إلى الخسائر التي تكبدتها الجمارك في العربات والأسلحة والأجهزة. وأوضح أن إدارة الجمارك تعمل وفق خطة موضوعة لإدارة العمل بعد الحرب، وتشمل هذه الخطة جلب أجهزة جديدة للربط الشبكي لتحسين كفاءة العمل في الفترة المقبلة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.