اليوم نيوز

تفاصيل معارك شرسة بين الجيش والمليشيا في جبل موية

متابعات- اليوم نيوز

تصدت القوات المسلحة، والمستنفرين، امس لهجوم  شنته مليشيا الدعم السريع، على منطقة جبل موية بولاية سنار، وبحسب تلفزيون سنار المحلي أن الجيش نجح في تحرير كامل مصنع سكر سنار والقرى المحيطة به من قبضة مليشيا الدعم السريع.

 

وأشار إلى أن الجيش تمكن أيضًا من استعادة منطقة جبل موية بعد وقت وجيز من سيطرة التمرد عليها، وتكبيدها خسائر فادحة إثر.

وقالت مصادر عسكرية إن المليشيا حشدت منذ يومين للهجوم على المنطقة، حيث هاجمت ارتكازات الجيش المتقدمة بالمدفعية الثقيلة والمسيرات، مما دفع الجيش إى الانسحاب، ثم عزز الخطوط الأمامية بقوات اضافية قادمة من سنار، حيث اخرجت التمرد من منطقة الجبل ومطارة فلوله الهاربين حتى قرية ود الحداد في الجزيرة، ومقتل القائد بالمليشيا يدعى (ودالأمين) بعد لحظات من صورة جمعته مع قائد قطاع سنار بالمليشيا عبد الرحمن البيشي بالقرب من جبل موية، و تم دفنه بمقابر أبو سقرة.

 

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية، عمار حسن عمار، في بيان إن المليشيا المتمردة حشدت كل قواتها بنيّة الهجوم على سنار وقطع الطريق الرابط بين ولايات النيل الأبيض وسنار، وبالتالي قطع كردفان وشرق السودان.

 

وأضاف أن “المليشيا المتمردة تسارع الخطى لتحقيق أوهامها قبل دخول فترة الخريف، وقد جهزت كذلك جرارات بديلة للسيارات القتالية”.

وأوضح أن الهجوم على جبل موية بدأ عند الخامسة فجرًا باستخدام المسيرات والمدفعية الثقيلة، وعند شروق الشمس بدأ الهجوم بالمشاة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة وقوات جهاز المخابرات والمجاهدين والمرابطين والمستنفرين والمقاومة الشعبية كانوا عند الموعد وسيطروا على الأوضاع، مكبدين المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. ولم تسيطر المليشيا على جبل موية، وما زال الرماة في مواقعهم لم ينسحبوا أو يتراجعوا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.