اليوم نيوز

“قروبات الواتساب الداعمة للجيش” تحذير هام لهذا السبب..

متابعات - اليوم نيوز

متابعات – اليوم نيوز – أصدر د. الرشيد محمد إبراهيم، أستاذ العلاقات الدولية المعروف، تحذيرًا عاجلًا لجميع مجموعات “واتساب” الداعمة للجيش السوداني.

وصرح إبراهيم بأنه يجب تعميم هذا التحذير على كافة المجموعات الداعمة للقوات المسلحة، حيث توجد خلية إعلامية تتبع للمليشيا تسعى لاستهداف العناصر الموالية للجيش.

وأضاف: “سيقوم شخص بحساب مزيف بالاتصال بك مدعيًا أنه بصدد إنشاء مجموعة لدعم القوات المسلحة، ويرغب في أن تكون مشرفًا. سيطلب منك عدم إنهاء الاتصال والدخول على تطبيق “واتساب” مع إبقاء المكالمة مفتوحة بهدف إضافتك إلى النظام”.

وتابع قائلًا: “سيطلب منك تزويده بعدد من أسماء أشخاص موثوقين تعرفهم وأرقام هواتفهم لضمهم إلى المجموعة. هذه الخطوة هي عملية احتيال واختراق تهدف إلى السيطرة على حسابك، لذا يجب الحذر وعدم التفاعل مع أي طلب انضمام لمجموعات غير موثوقة أو من أشخاص غير معروفين”.

وأكد إبراهيم أن الأجهزة الأمنية تحققت من عملية الاحتيال، وأن الشخص الذي ينتحل صفة ضابط بالقوات المسلحة ويدعي اسم “العميد علي آدم إسماعيل” ليس إلا اسمًا وهميًا لا وجود له.

وأشار إبراهيم إلى أهمية تعزيز الحس الأمني لدى الإعلاميين والعناصر النشطة في معركة “الكرامة”، محذرًا من الحيل التي تستهدف استمالة العاطفة عبر وضع صور ضباط أو قادة ميدانيين أو حتى علم السودان وشعارات رمزية توحي بصدق العملية.

وختم إبراهيم قائلًا: “يجب عدم استبعاد احتمال ارتباط هذه العملية الجبانة بمجريات العمليات الحالية، خاصة مع زيادة تلاحم الجيش مع قواته المسلحة ونجاح الإعلاميين وأصحاب الرأي الوطني في دعمهم”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.