اليوم نيوز

حركة مناوي تكذب مليشيا الدعم السريع

متابعات- اليوم نيوز

تبرأت حركة تحرير السودان، قيادة “مناوي” من ما أعلنته ميليشيا “الدعم السريع” من انضمام الآلاف من مقاتلي الحركة، بقيادة العقيد خليفة عبد العزيز إلى المليشيا.

 

وقال الصادق علي النور المتحدث باسم حركة جيش تحرير السودان: “ليس لدينا عقيد أو عميد أو أية قوة عسكرية انضمت لقوات الدعم السريع”

واعتبر بحسب وكالة أنباء العالم العربي، ما أعلنه الدعم السريع بأنه دعاية بدأ يعمل عليها منذ فترة، وقام مرات عديدة بتزوير فيديوهات يظهر فيها أشخاصا تابعين لقواته ويسميهم بأسماء وهمية باعتبار أنهم تابعون لحركة تحرير السودان»، مشددا على أن الحركة «لم تشهد أية انشقاقات خلال الفترة الحالية ولم تنضم أية قوى منها إلى قوات الدعم السريع».

 

وقال النور إن هؤلاء الأشخاص هم وجوه تابعة للدعم السريع، وهم في الأصل ضباط في قواته وأحيانا يأتوا بوجوه غير معروفة كجنود تابعين لهم يرتدون رتبا عسكرية ويعتبرونهم ضباطا ويزورون هذه الفيديوهات وينشرونها، وهذا بالطبع يدل على أن الدعم السريع فشل في كل مخططاته».

 

واتهم الدعم السريع بأنه يريد أن يصطاد في المياه العكرة، ويريد أن يخلق رأيا عاما بأن هناك انشقاقات في صفوف الحركات الأخرى، لكن كل ذلك عبارة عن أكاذيب».

وأكد على أن الحركة متماسكة ومترابطة وقامت قواتها بالقتال لمدة 20 عاما ولا يمكن لهذه القوات أن تنفصل عن الحركة وتنضم إلى حركة إرهابية تقتل الشعب وتغتصب النساء وتحرق القرى وتدمر البلاد، حسب تعبيره.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.