اليوم نيوز

مواطنو النيل الأبيض يفوضون القوات المسلحة

ربك- اليوم نيوز

أعلن مواطنو ولاية النيل الأبيض، رفضهم القاطع للتدخلات الخارجية في الشأن السوداني، وجددوا دعم ومساندتهم للقوات المسلحة التي تخوض معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة.

 

ونظمت المقاومة الشعبية المسلحة بولاية النيل الأبيض، وقفة احتجاجية امس في مدينتي كوستي وربك لتفويض القوات المسلحة لإدارة امر البلاد في هذه المرحلة، بمشاركة واسعة من كافة مواطني الولاية وقيادات العمل الشعبي وجموع غفيره من المصلين.

 

وأكد المدير التنفيذي لمحلية كوستي أبوعبيدة عمر عجبين خلال مخاطبته المشاركين، أن محلية كوستي تؤيد وتفوض القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان ومجلس السيادة لقيادة تفويضا كاملاً هذه المرحلة والعبور بالبلاد الي بر الأمان.

 

وأشار إلى أن هذه الحرب المفروضة على السودان تقف وراءها قوى أجنبية إقليمية ودولية لا تريد للبلاد خيراً، ونوه إلى أن الشعب قال كلمته و التف حول قواته المسلحة ومنحها التفويض الكامل لإدارة شأن السودان. وأشاد بمكونات مجتمع الولاية لهذه الوقفة القوية ضد القوى الأجنبية العميلة  التي تحاول الاستيلاء على ممتلكات البلاد.

 

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية المسلحة بالولاية إسماعيل نواي السيد، إن القصد من تنظيم هذه الوقفة ارسال رسائل للعالم اجمع الذي تآمر على أهل السودان وقواته المسلحة وأضاف “نقول لهم أن الشعب السوداني كتلة واحدة خلف القوات المسلحة وأن النيل الأبيض هي ولاية الجهاد والاستشهاد وأن السودان لن يؤتى من قبلها وجميعنا نناضل ضد الخونة والمتمردين والمتآمرين من دول العالم المختلفة الذين يرهنون أنفسهم لدولة الإمارات التي لا تريد للسودان أن ينعم بالأمن والاستقرار”.

 

واكد نواي وقوف جميع مواطني الولاية مع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وقال إن المقاومة الشعبية ببحر أبيض تقف من خلف القائد وتفوضه لحكم هذه المرحلة برفقة قيادات القوات المسلحة الشرفاء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.