اليوم نيوز

قوى سياسية سودانية ترفض بيان القاهرة

متابعات- اليوم نيوز

أصدرت القوى السياسية والمدنية السودانية، بيانا حول مخرجات اجتماعات القاهرة، أكدت فيه أن البيان الختامي الذي تم إصداره لم يستصحب ملاحظاتها وتعديلاتها ولم توقع عليه ولا يحظى بالتوافق.

 

وصدر البيان بتوقيع كل من ” لقائد مالك عقار اير، د.جبريل إبراهيم، مني اركو مناوي، الدكتور التجاني السيسي، الناظر محمد الأمين ترك، محمد وداعة، الناظر علي إبراهيم دقلل، المك متوكل حسن دكين، الناظر محمدين كرار، محمد فتح الرحمن الحاج، سالي زكي ومريم الشريف الهندي”.

 

‎وابدى الموقعون رفضهم الجلوس المباشر في هذه المرحلة مع تنسيقية تقدم لتحالفها مع مليشيا الدعم السريع وفقاً لاتفاق موقع ومعلن، واسباب اخرى تتصل بعدم ادانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق وكرامة الانسان وللممارسات المهينة وانتهاكات العروض والسلب والنهب، وعطفا على ذلك تم رفض تشكيل الية مشتركة مع تنسيقية تقدم، ولذلك امتنعت القوى السياسية والمدنية عن التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر القاهرة.

 

وقالوا إنهم قدموا رؤيتهم بشكل منفصل حول القضايا الإنسانية والسياسية وكيفية ايقاف الحرب للميسرين وتعديلاتها على المسودة الاولية للبيان الختامي، والاتفاق على ان يصدر بيان من الميسرين بالمخرجات باعتبار ان الدعوة قدمت بشكل شخصى.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.