اليوم نيوز

بعد ساعات من افتتاحه .. تدمير مستشفى الدايات

متابعات – اليوم نيوز – استهدفت مليشيا الدعم السريع اليوم مستشفى الدايات في أم درمان، مدمرة جزءاً كبيراً من مرافقه بعد أقل من 24 ساعة على افتتاحه الجزئي الذي أعلنه والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة. الهجوم الذي شمل قصفاً بالصواريخ والراجمات أسفر عن تدمير غرف وعناصر وعيادات عديدة داخل مستشفى الدايات.

مستشفى الدايات

 

وكان الوالي قد أطلق يوم الخميس الماضي عملية الافتتاح الجزئي لـمستشفى الدايات، وسط أجواء احتفالية وزغاريد القابلات اللاتي عملن بجد في هذا الصرح الصحي لسنوات. ودعا الوالي جميع الجهات التي تعهدت بتقديم الدعم من أجهزة ومعدات إلى الوفاء بالتزاماتها لضمان التشغيل الكامل لـمستشفى الدايات، كما ناشد وزير الصحة الاتحادي للإسهام في إعادة تشغيل المستشفى ليواصل تقديم خدماته المتميزة التي لا تتوفر في أماكن أخرى.

 

 

من جهته، عبّر المدير التنفيذي لمحلية أم درمان عن سعادته بعودة مستشفى الدايات للعمل، واعتبر ذلك خطوة مهمة في استعادة العافية لأم درمان التي تضررت بشدة من الحرب. كما أثنى على جهود العاملين في القطاع الصحي الذين قدموا تضحيات كبيرة خلال فترة النزاع.

مستشفى الدايات

 

وأكد مدير مستشفى الدايات أن المستشفى تعرض لتخريب ممنهج، حيث تمت سرقة الأجهزة الحيوية بعناية، مما أخر عملية التطوير والتحديث. وأوضح أن التشغيل الجزئي للمستشفى سيبدأ بثلاث غرف عمليات و80 سريرًا.

مستشفى الدايات

 

وفي إطار جهود إعادة التأهيل، تفقد والي الخرطوم ومرافقوه الأعمال الجارية لإعادة مستشفى الدايات للخدمة قريباً، معبراً عن شكره لرجل الأعمال أشرف سيد أحمد الكاردينال لدعمه الكبير في تأهيل المباني وتجهيزها، مما يسهم في إعادة مستشفى الدايات إلى مكانته كصرح تعليمي يخدم أم درمان والولايات المجاورة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أنور مراد يقول

    طيب بعد كدة ح تقولوا للمواطنين ام درمان آمنة وتكذبوا تاني.. الحاجة المحيرة الشعب السوداني.. انه الدعم السريع شغال يقتل وينهب ويدمر والجيش.. يدين ويشجب وبس.. كانه ماعنده علاقة بالدمار البحصل من الجنجويد ده.. شبعنا تصريحات وكذب كذب كذب… اها ح تصلحوا المستشفى دي تاني ولا تنتظروا الدعم السريع يوقف الضرب.. وليه الجيش مايضرب المناطق القاعد الدعم السريع يستخدمها للقصف من بعيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.